ديكور صالات

7 افكار لتنفيذ افضل ديكورات غرف معيشة مودرن 2021 بالصور

ديكورات غرف معيشة مودرن ان تزيين المنزل الذي تعيش فيه هو بالطبع ممتع للغاية ، لكنها قضية تحتاج إلى التفكير فيها والتخطيط لها. بهذا المعنى ، نحتاج إلى الإشارة إلى أنه من الضروري مراعاة أبعاد الغرفة المراد تزيينها.



ديكورات غرف معيشة 2021
ديكورات غرف معيشة 2021

تزيين غرف معيشة لتجنب المشاكل طويلة الأمد ، من المهم مراعاة حجم الغرفة بالإضافة إلى ذوقك وأسلوبك الشخصي فيه.

كيف تصمم غرف معيشة مودرن



 

إن  إجابة السؤال المتعلق بكيفية تغيير ديكورات غرف المعيشة تحت بعض العناوين الرئيسية يجعل التخطيط للزخرفة أسهل بكثير. إذا لم يكن لديك مصمم داخلي يخطط للديكورات الداخلية لمنزلك بالكامل ، ولكل غرفك بشكل منفصل ، فستحتاج إلى التخطيط لجميع الغرف.

إقرأ أيضا:ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة

في هذه الحالة ، يكون من الأسهل تقسيم العمل المطلوب إنجازه إلى عناوين فرعية ثم تنفيذ كل ع حدا للتوصل لنتيجه ترضها عينك و نفسك 

 

أرضية غرفة المعيشة

 

 

 

قد تحتاج أرضية غرفة المعيشة إلى أن تكون مغطاة بمواد ذات خصائص مختلفة للمنطقة التي تعيش فيها. على سبيل المثال ، من الضروري تجنب المنتجات الخشبية الموجودة على أثاث المنزل في الأماكن الرطبة والممطرة في جميع أوقات السنة.

كل منزل ، حتى الخرسانة المسلحة ، يحصل على بعض الرطوبة. تنشأ الرطوبة تحت الألواح المستقبلة للرطوبة ، ويحدث التحلل بمرور الوقت. يختلف تصميم وديكورات غرفة المعيشة حسب المدينة التي تتواجد فيها وظروفها المادية.

فمثلا في المناطق المناخية الباردة ، يفضل استخدام الأرضيات الخشبية والباركيه التي تحافظ على دفء الغرفة. ومع ذلك ، تحتاج الأرضيات الخشبية إلى صيانة تتطلب تنظيفًا وتلميعًا منتظمًا.

إقرأ أيضا:ديكورات غرف معيشة بيضاء 2021

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الأرضيات الخشبية كمواد أرضيات حديثة. يمكنك أيضًا خلق بيئة أكثر دفئًا باستخدام سجاد الأرضية في هذه الغرفة.

تناولنا ايضا فى موضوعات منفصلةبالصور افضل 50 فكرة غرف نوم بنات مودرن 2021

ألوان جدران غرف معيشة أو اختيار ورق الحائط

 

سواء كان لديك غرفة معيشة صغيرة أو كبيرة ، فإن ألوان الحائط أو ورق الحائط هي العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على الجو العام للغرفة. هذه التفاصيل ، التي تجذب انتباهًا أكثر بكثير من الأثاث ، يمكن أن تجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه ، أو يمكن أن تجعلها أصغر بكثير مما هي عليه.

في الوقت نفسه ، ستقوم أولاً بطلاء كل جزء من غرفة المعيشة بنفس اللون ، أو قد تحتاج إلى تحديد ما إذا كنت ستبرز بألوان مختلفة في بعض المناطق. وبالمثل ، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد استخدام ورق الحائط أو تغطية الغرفة بأكملها بنفس ورق الحائط أو استخدام أوراق مختلفة.

 

ابتكر أسلوبك مع الأثاث واختيار المقاعد

إقرأ أيضا:بالصور احدث ديكورات غرف جلوس 2021 محدث

أخيرًا مرحلة اختيار وتركيب الأثاث والستائر وفقًا لأسلوبك الخاص. في هذه المرحلة ، تحتاج إلى تحديد الخيارات والمواضع المناسبة للنمط الذي أنشأته في عقلك. بمعنى آخر ، سيكون الأثاث ذو الطراز الرياضي أو الكلاسيكي أو الطراز الريفي أو البسيط مكملاً لهذه المنطقة.

وفقًا لذلك ، إذا كانت غرفة المعيشة أو القاعة صغيرة ، يجب عليك اختيار الأثاث الذي يجعل الغرفة أكبر وأكثر فائدة ؛ بالنسبة للغرفة الكبيرة ، يجب أن تحصل على وظيفة لافتة للنظر عن طريق اختيار أثاث لا يُظهر منطقة الجلوس في المساحة. إذا كيف؟

 

بصفتنا اكبر موقع عربي متخصص في الديكورات سنقوم بإدراج نصائح مهمة حول كيفية تزيين الغرفة التي ستقضي فيها أوقاتًا ممتعة مع عائلتك بأكثر الطرق كفاءة وجمالية.

 

للحصول على اقتراحات يمكن أن تساعدك أثناء تزيين غرفة نومك تصفح هذا المقال  ( احدث الافكار لتصميم ديكورات منازل مميزة 2021 خارجية وداخلية )  وكذلك غرفة المعيشة 

 

ديكور غرف معيشة امريكية 

لأن الديكور المثالي لغرفة المعيشة لا يمكن أن يكون مستقلاً عن حجم الغرفة. لذلك ، دعونا لا ننسى أن خيارات الديكور محدودة بحجم غرفتك. لا تقلق ، نعتقد أنك ستتخذ القرار الصحيح لغرفتك في 7 خطوات. فيما يلي 7 خطوات ستجعل التخطيط أسهل أثناء تزيين غرفة المعيشة وغرفة المعيشة …

 

  •  ابدأ بتحديد احتياجاتك

 

يبرز ديكور غرفة المعيشة كمفهوم حيث يجب الجمع بين الأسلوب والوظيفة. في هذا الاتجاه ، من المهم تحديد العناصر الرئيسية التي قد تحتاجها ، مع مراعاة الوقت الذي ستقضيه في غرفة المعيشة أو غرفة المعيشة الخاصة بك.

 

لأن منطقة الجلوس جزء لا ينبغي أن يبدو زخرفيًا فحسب ، بل يجب أن يكون له أيضًا وظائف. في هذا القسم حيث ستجلس لتجديد نفسك وقضاء بعض الوقت مع عائلتك بعد يوم حافل ، سيكون من المفيد لك سرد العناصر التي لا غنى عنها حسب الأهمية

 

  • خذ وقتك في اختيار مقعدك

 

نظرًا لأننا نتحدث عن منطقة الجلوس ، يمكننا القول أنه يجب أن يكون هناك مقعد في أعلى قائمة احتياجات الديكور. عند اختيار المقاعد التي تشكل أهم جزء في زخرفة غرفة المعيشة ، يجب أن تفكر بالتأكيد في حجم الغرفة.

 

خلاف ذلك ، قد تبدو الغرفة الكبيرة جدًا كممر فارغ. من ناحية أخرى ، ستؤدي المقاعد الكبيرة أو المتعددة أيضًا إلى استخدام غرفة صغيرة نسبيًا بشكل غير فعال.

 

من أجل تجنب مثل هذه المواقف  يمكنك التفكير في تزيين مناطق الجلوس الكبيرة بأصاث اكثر بساطه و عملية

 

  • – اصنع مساحة المرح الخاصة بك

 

نوصيك بمراعاة حجم الغرفة لزاوية تلفزيون تجعل وقتك في غرفة المعيشة ممتعًا. بهذا المعنى ، قد تكون وحدات الحائط المصممة لتشغل الحد الأدنى من المساحة في غرفة المعيشة ، على سبيل المثال ، يمكنك الاستثمار في الزخرفة الرأسية والحصول على فرصة لتقييم مساحة المعيشة الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة دون المساس بذوق الديكور الخاص بك. ولكن بدلاً من هذا النوع من الحلول كبيرة  سيكون الحل الأكثر منطقية هو اختيار الأثاث الذي يوفر نطاقًا واسعًا من الاستخدامات .

 

  • تطوير الموضوع مع الأثاث الوظيفي

 

بينما تتشكل ديكورات غرفة المعيشة تدريجيًا ، من الضروري عدم تخطي التفاصيل الصغيرة التي ستؤثر بشكل إيجابي على مستوى معيشتك بالإضافة إلى الأثاث الكبير. على سبيل المثال ، يجب عليك بالتأكيد استخدام مكتبة او رفوف لتخزين وعرض مجلاتك وكتبك  .

 

  • أضف أسلوبك مع اختيار السجاد

 

يمكن اعتبار اختيار السجاد كشيء زخرفي مفيد للغاية يمكن أن يجعل مساحة الجلوس تبدو أكبر مما هي عليه. بهذا المعنى ، إذا كان لديك غرفة معيشة صغيرة ، فمن الممكن أن تخلق الوهم كما يحلو لك باختيار سجادة أكبر في غرفة المعيشة.

 

في غرف المعيشة الكبيرة ، سيكون الخيار الأكثر منطقية لإكمال الزخرفة بسجادة أصغر وربما بضع قطع من السجاد. ومع ذلك ، عند اختيار السجاد ، من المفيد جدًا التأكد من أن لديهم ألوانًا وأنسجة وأنماط تتناسب مع الجو العام لغرفة المعيشة. بهذا المعنى ،  لن يكون من الخطأ القول أنه يمكنك استكمال الزخرفة بالسجاد بألوان مختلفة

 

  • تعزيز جماليات الغرفة مع الإضاءة

 

 خطوة أخرى ذات أهمية كبيرة من بين الخطوات التي أدرجناها لدمج مخطط الديكور في الغرفة هي اختيار منتجات الإضاءة. يمكن وصف الإضاءة بأنها أذكى طريقة لإنشاء ركن خاص بك أو لإبراز جزء من الغرفة أو لتعزيز الجماليات العامة لغرفة المعيشة.

 

لهذا ، سيكون من المفيد استكمال العناصر الأخرى للغرفة قبل اختيار الإضاءة. بعد ذلك ، لإلقاء الضوء على ركن كتابك  ، يمكنك اختيار عاكس الضوء الرائع الذي سيعكس أسلوبك.

 

  • إضفاء الطابع الشخصي على الزخرفة مع الملحقات

 

ديكورات غرف المعيشة يمكن ان تعطي انطباع للأشخاص الذين يأتون إلى منزلك أدلة مهمة حول منظورك للحياة وأسلوبك. بالإضافة إلى ذلك ، دعنا نذكرك أن هذه الملحقات سيكون لها دور مهم في جعلك تشعر وكأنك في المنزل. لذلك ، في اختيار الملحقات ، نوصيك باختيار الأشياء التي تتناسب مع نمط الديكور لغرفة المعيشة الخاصة بك وتعكس بالطبع ذوقك الشخصي.

 

في غضون ذلك ، من المفيد التصرف وفقًا لحجم الغرفة في اختيار الملحقات. خيارات المرآة التي ستضيف عمقًا إلى غرفة صغيرة وتجعلها تبدو أوسع بكثير مما هي عليه يمكن أن تكون مفيدة بهذا المعنى. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك الملحقات التي تختارها لتزيين طاولة القهوة على تخصيص غرفة المعيشة الخاصة بك.

 

شاهد ايضا كيف تختار غرفة المعيشة ( راااااابط )

الكلمات المفتاحيه 

غرف معيشة امريكية 

غرف جلوس 

ليفنج روم 

living room

السابق
احدث الافكار لتصميم ديكورات منازل مميزة 2021 خارجية وداخلية
التالي
ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة

اترك تعليقاً