تصميم داخلي

هل تؤثث بيتك ؟ نصائح الخبراء قبل عمل تصميم داخلي وحيل مجربه

عمل تصميم داخلي للبيت هو الذي يركز على ظواهر الحياة اليوم ، أن غرفة المعيشة هي مكان رئيسي بالنسبة لنا في المنزل ، وأن تصميمها وفقًا لأفكارنا هو أولوية بالنسبة لنا.

نحن نهتم بالطريقة التي نعيش بها ، وغالبًا ما نقوم بالتجديدات وتأثيث تصميم داخلي بأنفسنا ، دون مساعدة مصمم داخلي أو مهندس معماري. لكن انظر فقط إلى عرض العقارات وسيتضح أنه لن تكون  فكره جيدًة دائمًا.

لقد سألنا المصممين العاملين في عدت شركات غيرت نهج الإسكان ليس فقط الدول العربية ، ولكن الناس في جميع أنحاء العالم ، كيف يفكرون في الداخل وما يجب تجنبه:

سمتان رئيسيتان للتصميم الداخلي: الوظائف والتخصيص

تقول  المصممه كارينا هارتاي ، التي تقود فريقًا دوليًا من مصممي الديكور الداخلي والتجار المرئيين وفناني الجرافيك من  شركه ايكيا في جمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر ، “يجب أن تكون الغرف الفردية في المنزل عملية للغاية” . “هذا يعني أن الحل المكاني ليس معقدًا بشكل غير ضروري ، ولكنه سهل ومريح”.

سمة أخرى مهمة للتصميم الداخلي الجيد و هي التخصيص –  تحتوي المساحة على عناصر وأشياء نموذجية تخص المالك. تشرح : “هذه أشياء مرئية تتعلق باهتماماتنا وشغفنا ، على سبيل المثال” .

لذلك ، إذا كان شخص ما جامعًا شغوفًا لأسطوانات الفينيل ، فيجب أن ينعكس ذلك في تصميم داخلي يخصه ، إما مساحة كبيرة لقرص دوار أو استخدام السجلات كجزء من زخرفة الجدار.

شاهد أيضا : 5 نصائح للحصول على تصميم داخلي راقي وعصري(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)
اليوم ، يتم استخدام الشقق لعدة ساعات في اليوم لعدد أكبر من الأنشطة.

تؤدي الغرف الفردية العديد من الوظائف في نفس الوقت ، مثل الجمع بين المطبخ وغرفة المعيشة والدراسة ، مما يؤدي أيضًا إلى متطلبات أكثر تطلبًا لنمطية الأثاث.

لذلك من المهم التفكير في الأنشطة التي يقوم بها شخص ما ومناقشتها مع العائلة ، ومتطلباتهم وتوقعاتهم بالنسبة لهم ،

بحيث تؤدي المساحة إلى قضاء الوقت معًا ولا تفرق بيننا.

أشياء يجب الانتباه إليها عند عمل تصميم داخلي : الإضاءة ومساحة التخزين

تقول المصممة: “معظم الأسر لديها ضوء واحد في منتصف الغرفة ويعتقدون أن هذا يكفي” .

في الوقت نفسه ، الأمر عكس ذلك تمامًا. يوصى بتركيب المزيد من مصادر الإضاءة في الغرفة ، على سبيل المثال لإضافة مصابيح حائط أو أرضية إلى الإضاءة المركزية.

 

الأنماط الشائعة مثل لون أو شدة الإضاءة الموصى بها ، من المهم اختيار الإضاءة في سياق الغرفة ، وشكل المصباح وحجمه ، والأثاث أو لون الجدران. “على سبيل المثال :

ينظر أحد العملاء حول صالات العرض الخاصة بنا ، فقد يلاحظ أنه لا يوجد ضوء مركزي واحد في أي مكان ، ولكن هناك أنواعًا مختلفة من الإضاءة ذات شدة مختلفة.”

شاهد أيضا :مصمم ديكور- افضل مصممى الديكور فى السعودية 2022
نلفت الانتباه مرة أخرى إلى نقص مساحة التخزين. نظرًا لأن الناس يعيشون في شقق صغيرة ، فإنهم غالبًا ما يواجهون صعوبة في تحديد مكان وضع الملابس والوثائق والكتب والنباتات والألواح وكل هذا ، على سبيل المثال ، على مساحة 24 مترًا مربعًا .

“غالبًا ما يكدس الناس المساحة بالأثاث دون داع ، ويملأونها بأكوام مختلفة من الأشياء والديكورات ، ويجمعون الأشياء. وهذا يؤدي إلى حقيقة أنهم يشعرون بالاكتئاب في الشقة ”

كيف نعيش في المنزل؟

تصميم داخلي
تصميم داخلي

تصميم داخلي1
تصميم داخلي1

يرتبط ابراز مساحه خالية من الفوضى بمتى يتم تنظيفها ومتى نشعر بالفوضى؟ يعاني 79٪ من الأشخاص في المنزل من أشياء ليس لها مكان دائم.

وهي عبارة عن شواحن إلكترونية أو كتيبات أو كتالوجات أو كبلات أو رسائل أو بطاقات بريدية أو هدايا تذكارية.

هل تعلم أن 49٪ من المشاجرات في المنزل تسبب تصورات مختلفة لماهية الفوضى؟!

على أي حال ، لا تنس أبدًا أن هذه مساحة ستخدمك ويجب أن تشعر بالرضا عنها.

كاتبه فى موقع كوكيز بالعربي ، ملمه بكل عوالم الديكور وتخصصاتها، مكتسبه لخبرات بسيطة و أسعى لمشاركتها مع الجميع ، هدفنا الأول و الأخير في كوكيز بالعربي هوا اشباع القارئ العربي بكل المعلومات القيمة فى كل المجالات

السابق
5 نصائح للحصول على تصميم داخلي راقي وعصري
التالي
عمل تصميم داخلي بأسلوب شخصي